تحتاج صناعة المواد الغذائية إلى التكيف مع مبادئ نظام ساوث بيتش الغذائي من أجل الحفاظ على أرباحها.
عند مشاهدة الكميات الكبيرة من الأطعمة "منخفضة الكربوهيدرات" والصديقة للنظام الغذائي التي تظهر في السوق ، يمكن للمرء أن يقول أن حمية الشاطئ الجنوبي لم تؤثر فقط على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على نحافة وصحية. كانت الشركات العاملة في صناعة المواد الغذائية تشعر أيضًا بآثار حمية الشاطئ الجنوبي: فقد جلبت بعض المنتجات التي يزداد الطلب عليها أرباحًا بينما انخفضت مبيعات الكربوهيدرات العالية والنظام الغذائي غير الصديق بشكل كبير. اتخذ مالكو العديد من الشركات تدابير لتكييف مجموعة منتجاتهم مع احتياجات السوق ، وتقديم إصدارات منخفضة الكربوهيدرات من منتجاتهم.
أدخل بعض مالكي البيتزا في قوائمهم البيتزا منخفضة الكربوهيدرات ، واخترعوا وصفات جديدة للعجين: دوناتوس بيتزا من كولومبوس ، أوهايو يصنع عجينة بيتزا من بروتين الصويا ومكونات أخرى ويقال إنه لذيذ جدًا أيضًا. يقدم البعض الآخر "بيتزا في دلو" - لا توجد عجينة على الإطلاق ، فقط المكونات التي تتصدر (إسكونديدو ، كاليفورنيا ، بيت ستوب باستا).
يعاني منتجو الدونات من إزعاج خطير - سجلت شركة Krispy Kreme Donuts Inc. في نيويورك انخفاضًا خطيرًا في المبيعات مما قلل من أرباحها ربع السنوية بأكثر من النصف وخفضت 17 بالمائة من قيمة أسهمها. يخطط لتغيير في القائمة - تقديم منتجات خالية من السكر وقليلة الدسم.
المخابز في مأزق. أوقفت شركة George Weston Ltd. إنتاج مصنع Entenmann للسلع المخبوزة في Northlake ، إلينوي في عملية خفض التكاليف. أنتجت الشركة الخبز والمعجنات وغيرها من السلع. استبدلت مخابز دمشق لصناعة الخبز المسطح الدقيق بالحبوب مثل الكتان والصويا وألياف الشوفان المضافة. نتج لفائف شطائر صحية مع كمية منخفضة من الكربوهيدرات ومحتوى عالي من الألياف.
يقدم منتجو الحمضيات مشروبات منخفضة الكربوهيدرات. فلوريدا هي ثاني منتج للبرتقال في العالم بعد البرازيل ويتم تحويل معظم الإنتاج إلى عصير. مع كتاب حمية الشاطئ الجنوبي الذي ينصح الناس بعدم استهلاك عصير البرتقال بسبب مستوياته العالية من الفركتوز ، فإن وزارة الحمضيات بولاية فلوريدا ، صناعة فلوريدا التي تبلغ تكلفتها 9 مليارات دولار ، لديها كل الأسباب للقلق. شهد الاستهلاك انخفاضًا ملحوظًا منذ أن وصلت هذه الحميات إلى الكتلة الحرجة. تحاول وزارة الحمضيات بالولاية توجيه استراتيجيتها التسويقية لإقناع المستهلكين بأن عصير البرتقال يمكن أن يكون متوافقًا مع النظام الغذائي والتأكيد على فوائده للصحة. سيؤدي إدخال المشروبات منخفضة الكربوهيدرات إلى ارتفاع أسعار الجملة.
حتى منتجي الرقائق يجدون طريقة للخروج من "حالة النظام الغذائي": لقد ابتكرت شركة Jays Foods LLC "Sweet Baby Jays" - وهي رقائق مصنوعة من البطاطا الحلوة الصديقة للنظام الغذائي في ساوث بيتش. من الناحية الإستراتيجية ، قاموا أيضًا برفع الأسعار ، حيث أن العنصر الصحي يعد عنصرًا مكلفًا! ويبدو أن هذه الإستراتيجية تعمل!
لقد أنشأت شركة كرافت فودز بالفعل منتجات صديقة للنظام الغذائي لساوث بيتش وتوصلت إلى اتفاقية مع الدكتور أغاتستون لاستخدام العلامة التجارية لساوث بيتش دايت للترويج لها. في عام 2003 ، بدأت شركة كرافت بالفعل حملتها لتشجيع أنماط الحياة الصحية ، حيث تقدم للمستهلكين منتجات منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
يحاول منتجو البيرة جاهدين استعادة الأرض المفقودة بسبب ادعاء النظام الغذائي أن الجعة تحتوي على الكربوهيدرات ، ويؤدي استهلاكها إلى "بطون البيرة". يقول منتجو البيرة المهمون مثل Anheuser-Busch Inc. إن هذه النظرية غير دقيقة وتؤكد أن جميع أنواع البيرة "منخفضة الكربوهيدرات" وبالتالي فهي مناسبة للنظام الغذائي. لقد أطلقوا حملات إعلانية تحث الناس على "تناول البيرة مع نظامك الغذائي في الشاطئ الجنوبي".
من ناحية أخرى ، زادت الشركات التي تعمل في تجارة الدواجن واللحوم والأسماك وتلك التي تعالج منتجات الألبان أرباحها مؤخرًا:
يبدو أن صناعة الدجاج الأمريكية قد استفادت أكثر من صناعة لحوم البقر أو الخنازير. في مقدمة التفضيلات ، تأتي الدواجن أولاً ، تليها لحوم البقر ولحم الخنزير. كما تفاخرت مبيعات لحوم البقر بشكل كبير وزاد تنوع المنتجات المعروضة للبيع وفقًا لذلك.
يفضل نظام ساوث بيتش الغذائي صناعة الأسماك بالتأكيد ، ولكن يبدو أن المأكولات البحرية صديقة لجميع الأنظمة الغذائية.
تم تسجيل زيادة أخرى في المبيعات من قبل منتجي جبن "البقرة الضاحكة" ، الموصى بها بشدة أثناء النظام الغذائي. وصل الطلب بقدر تجاوز قوة العرض.
يبدو أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تكتسب المزيد والمزيد من الأرض وينتشر تأثيرها بشكل أسرع وأقوى من أي شيء شهدته صناعة الأغذية على الإطلاق وربما على المدى الطويل أيضًا. اكتسب الوعي الغذائي معاني جديدة جنبًا إلى جنب مع قوة الشركات الرائدة نحو النجاح إذا تم تبني أحدث الاتجاهات التغذوية ، أو نحو الفشل إذا لم تستجيب لطلب السوق.
ZZZZZZ