: شيء "جديد" للمديرين؟ المؤلف: روبرت أ. كيلي


يمكن أن يكون مخطط العلاقات العامة الجديد فكرة جيدة إذا كنت مديرًا تجاريًا أو غير ربحي أو مؤسسة لا تحصل على سلوكيات الجمهور الخارجية المهمة التي تحتاجها لتحقيق أهدافك أو قسمك أو قسمك الفرعي.

كما تعلم ، هناك سلوكيات مثل المزيد من الأشخاص المهتمين بخدماتك أو منتجاتك ، أو المزيد من المساهمات الرأسمالية التي تأتي إليك ، أو المزيد من طلبات عضوية الشركات التي تصل إلى مكتبك.

في حين أن هذه الأنواع من السلوكيات قد تؤدي إلى تسخين قلب المدير ، فإنها لن تحدث لك إذا شجعت ، أو سمحت لفريق العلاقات العامة المعين في وحدتك بالتركيز على التكتيكات البسيطة لاستبعاد خطة عملية وشاملة. مخطط العمل.

بعبارة أخرى ، استراتيجية ، على سبيل المثال ، مثل هذه: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.

الآن هذا ليس مجرد مخطط ، إنه أساس لجهود العلاقات العامة التي يمكن أن تقنع أصحاب المصلحة الخارجيين المهمين بطريقتك في التفكير. ثم انقلهم إلى اتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى نجاحك كمدير يعمل في شركة أو مؤسسة غير ربحية.

هذه طريقة واحدة للقيام بذلك. قرر أنك ستقضي بعض الوقت الجيد مع أفراد العلاقات العامة وأخبرهم أنك تريد حقًا معرفة ما يفكر فيه هؤلاء الجمهور الخارجي ، أولئك الذين لديهم سلوكيات تؤثر حقًا على عمليتك. بعد ذلك ، ضع جمهورك المستهدف في ترتيب الأولويات حتى نتمكن من العمل على رقمك الأول.

بالمناسبة ، نظرًا لأن موظفي العلاقات العامة الخاصين بك قد يفاجأون بهذا النوع من مخطط العلاقات العامة ، فمن الأفضل أن تظل مشاركًا بشكل شخصي مع انطلاق الجهود على أرض الواقع. سبب وجيه آخر للقيام بذلك ، هو أن القيام بشيء ما بشأن سلوكيات الجمهور الرئيسية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على نجاحك التنظيمي.

الآن ، بينما تكتشف كيف ينظر هؤلاء الجمهور الخارجي المهم إلى عمليتك ، ستحتاج إلى اتخاذ قرار فوري. أنفق جزءًا كبيرًا من ميزانيتك على الأشخاص المتخصصين في الاستبيان لطرح أسئلة على أعضاء جمهورك المستهدف ، أو اطلب من فريق العلاقات العامة الخاص بك والموظفين الآخرين القيام بذلك.

يتيح التفاعل مع أعضاء الجمهور الخارجيين لأفرادك طرح أسئلة مثل "ما هو شعورك تجاهنا؟ منذ متى كنت على اتصال مع موظفينا؟ هل استخدمت بالفعل خدماتنا أو منتجاتنا؟ هل لديك أي أسئلة أو مشاكل فيما يتعلق بمنظمتنا؟ "

البيانات التي تم جمعها من خلال هذا التمرين هي المادة الخام التي تحتاجها لتحديد هدف العلاقات العامة الخاص بك. على سبيل المثال ، قم بتصحيح هذا الخطأ أو توضيح هذا المفهوم الخاطئ أو زيادة هذه الإشاعة.

لتحقيق هدف العلاقات العامة هذا ، ستحتاج إلى الاستراتيجية الصحيحة لتظهر لك كيفية القيام بذلك. واختيار الاستراتيجيات ليس معقدًا لأن هناك ثلاثًا فقط متاحة عند معالجة مسائل الرأي والتصور: تغيير الرأي الحالي ، أو إنشاء تصور حيث لا يوجد ، أو تعزيز التصور / الرأي الحالي. كن حذرًا دائمًا من أن استراتيجيتك المختارة تتدفق بشكل طبيعي من هدف العلاقات العامة الخاص بك.

الآن ، ماذا ستقول لأعضاء ذلك الجمهور المستهدف الرئيسي والذي نأمل أن يغير التصور غير الدقيق الذي اكتشفته؟ تريد أن تكون رسالتك واضحة تمامًا لأنها توضح سبب عدم صحة هذا التصور. من هذا الوضوح يجب أن تأتي المصداقية والتسليم المقنع الذي يمكن أن يؤدي إلى سلوكيات الجمهور المستهدف التي تحتاجها لتلبية قسمك أو قسمك أو أهدافك الفرعية.

في الواقع ، يعد تسليم الرسالة هو الخطوة الأقل تعقيدًا في تسلسل حل مشكلة العلاقات العامة. لحسن حظك ، هناك مجموعة كبيرة من أساليب الاتصال المتاحة لك تتراوح من جهات الاتصال الشخصية الخاصة بك ، أو العروض الترويجية للخدمة أو المنتجات ، وإعلانات الأخبار وإحاطات المستهلك إلى النشرات الإخبارية ، والمقابلات الإعلامية ، ورسائل البريد الإلكتروني ، وعشرات الأساليب الأخرى.

في الوقت المناسب ، سوف ترغب أنت وفريقك والأطراف المعنية الأخرى في تقييم مدى نجاح جهود العلاقات العامة في تغيير التصور المسيء. أفضل طريقة لتحديد ذلك هي تكرار جلسة المراقبة المعيارية السابقة الخاصة بك ووضع أسئلة مماثلة لأعضاء جمهورك المستهدف. الفرق المهم الآن؟ أنت تراقب بحذر علامات تدل على أن الإدراك المزعج يتغير في اتجاهك.

هذا التصور المتغير ، الذي يؤدي حتمًا إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها ، هو المحصلة النهائية. وإشارة قوية إلى أن مخطط العلاقات العامة أو القسم العملي يمكن أن يساعد مدير الوحدة على تحقيق أهدافه التشغيلية.

نهاية

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع